منتدى شباب الطريقة التجانية

منتدى شباب الطريقة التجانية

ثقافي* تربوي* تعليمي* ديني
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى أله حق قدره ومقداره العظيم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

شاطر | 
 

 مقدمة عن اللغة الفرنسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 218
العمر : 33
الموقع : http://ayoub2008.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 14/06/2008

مُساهمةموضوع: مقدمة عن اللغة الفرنسية   السبت 1 نوفمبر - 20:33

اللغة الفرنسية لغة عالمية حيّة تقوم على أسسها حضارة متقدمة ، وثورة علمية وأدبية عظيمة .
واختياري لها ، لعرض تعليمها على الموقع ، ليس لميلٍ عاطفي شخصي ، وليس لاعتباري إيّاها المتفرّدة بساحة الرقيّ الماديّ ، ولكن لأنّي وجدت لديّ نصيبا من كنوزها استيقينت على مرّ الأيام من عدم وجوده عند معظم الشباب والطلبة في سنوات دراستهم الإبتدائية والمتوسطة ، فأردت بثّه فيهم على طريقتي ، علّه يساهم في بعث روح التعلّم من جديد ، أو يدفع من لم تفلح طرق أخرى في إغرائه إلى الإقتناع بجدوى تعلّمها والإستفادة منها أثناء تحصيله أو عند اقتحامه مجال الحياة المهنية .
ولا أعني بما قلت أنّ دروسي كاملة المحتوى والمنهاج ، بل لا أجرؤ عل القول أنها تقترب من ذلك ، ولكنّه مجهود خاص قدّمته بدافع الغيرة على مستوى تعليمي يئنّ تحت ثقل الرداءة والغثاثة وعلى كل المستويات والإختصاصات ، متوسّما أن تسري حرارة جماره إلى غيري في غير هذا الحقل فيشعّ لهب المعرفة بنفس الدفق من جميع الجوانب ، ونكون قد وظّفنا يدا من أجل تشييد بناء صلب ما أحوج صفوف الأمّة إليه .
ستأتي هذه الدروس تباعا بإذن الله ، وقد بدأناها من الأبجدية حتّى يتيسّر على من لم تسنح له الفرصة من قبل لاتّباع مراحل تعلّمها تدريجيا من استغلال فرصته ، وتصحيح ما اعوجّ من مكتسباته ، ثمّ المواصلة بثقة وقوّة بنا أو بدوننا .
إنّ الباب مفتوح لكلّ اقتراحاتكم ، وآرائكم ، وليعلم كلّ مطّلع على هذه السطور أنّه هو ووجهة نظره على الرأس والعين ، ونحن لا ننتظر منكم الإشارة والتنبيه إلى الأخطاء فحسب بل نتطلّع إلى توجّهاتكم العلمية العملية في لغات أو شعب أخرى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ayoub2008.yoo7.com
 
مقدمة عن اللغة الفرنسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب الطريقة التجانية :: المنتدى العلمي والثقافي :: منتدى اللغات المتنوعة :: اللغة الفرنسية-
انتقل الى: