منتدى شباب الطريقة التجانية

منتدى شباب الطريقة التجانية

ثقافي* تربوي* تعليمي* ديني
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اللهم صل على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى أله حق قدره ومقداره العظيم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

شاطر | 
 

 حقائق علمية دقيقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاضل محمد شوقي
عضو نشيط جدا
عضو نشيط جدا
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 581
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

مُساهمةموضوع: حقائق علمية دقيقة   الثلاثاء 10 فبراير - 13:00

الساعة البيولوجية


أن هناك ساعة داخلية في جسم الإنسان يسميها العلماء " البيولوجية " ، وهي التي تجعلنا نشعر بالزمن . وتنظم إيقاع حياتنا ، فتشعرنا بالجوع عندما يحين موعد تناول الطعام . وتضبط هذه الساعة دورة النور والظلام على ظهر كوكب الأرض ، لذلك يعتبر التعرض لضوء النهار ولو لدقائق معدودة كل يوم ، ضرورياً لتوفيق إيقاع الجسم مع إيقاع الطبيعة من حولنا .



فـوائـد الـثـوم


أن الثوم غني بفوائده ، فهو مطهر للميكروبات خاصة تلك التي في الأمعاء . يخفف المغص ، وهو مسهل ويساعد على التبول ، وله مفعول وقائي ضد الطاعون والسرطان ، وهو يحتوي على الكبريت الذي يطهر الرئتين ، وهو يعالج ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وينشط الجسم .


إحذر بياض البيض نيئاً


أن بعض الناس يتناولون البيض نياً ، وهذا يجعلهم يفقدون القدرة على الإستفادة من الزلال الموجود في بياضه ، لأن هذا الزلال عسير الهضم ويؤدي إلى الإسهال إذا أُخذ نيئاً . فمن الضروري رفعه على النار ليتجمد ويصبح سريع الهضم ، وهذا يجعلنا ننتبه إلى ضرورة تحاشي بياض البيض النيئ المخفوق بالشوكولا .


الشاي يساعد على محاربة العدوى


يحتوي الشاي على مواد كيميائية معينة موجودة أيضا في بعض أنواع البكتيريا و الأورام و الطفيليات و الفطريات .

وبسبب وجودها في الشاي يكون الجسد معرضا لها و من ثم يكون بإمكانه أن يكتسب مناعة منها إذا ما هاجمته كجزء من الأمراض .

هذه المواد الكيميائية تسمى مولدات المضادات الصفائحية القلوية .

ولقد قام الباحثون الأمريكيون ببحث تأثير الشاي على خلايا " جاما-دلتا تي " الموجودة في الجهاز المناعي، و هي الخلايا التي تعمل كخط الدفاع الأول ضد العدوى .

وقد تم تعريض خلايا " جاما - دلتا تي " البشرية لمولدات المضادات الصفائحية القلوية. ثم تم تعريضها لبكتيريا كمحاكاة للعدوى .

وقد قامت الخلايا التي تم شحنها بالدفاع ضد البكتيريا بعشرة أضعاف و قامت بإفراز الكيماويات المضادة للأمراض.أما الخلايا التي لم تتعرض حديثا لمولدات المضادات الصفائحية القلوية لم تبد أي استجابة ملموسة لعملية محاكاة العدوى .

الشاي في منافسة مع القهوة

ولقد نظر الباحثون من مستشفى "برجهام أند وومنز " و كلية الطب بجامعة "هارفارد" في بوسطن و جامعة نيوهامبشاير في دورهام في مدى تكرار نفس النتائج على من يشربون الشاي.

فقد طلبوا من متطوعين أن يشربوا خمسة أقداح صغيرة إما من الشاي أو من القهوة يوميا لمدة أربع أسابيع .

الشاي الأخضر و الأسود يحتوي على مولدات المضادات الصفائحية القلوية، بعكس القهوة التي لا تحتوي على ذلك .

وبعد أسبوعين ، كانت خلايا "جاما- دلتا تي" التي تم فحصها من الذين يحتسون الشاي أفضل من حيث قدرتها على إنتاج الكيماويات المضادة للأمراض، و هو ما لم يحدث بالنسبة للذين يشربون القهوة .

ويقول الباحثون إن ذلك يشير إلى أن احتساء الشاي يشجع على استجابة أقوى للجهاز المناعي، فضلا عن الفوائد الصحية الأخرى المعروفة .

غامض

الدكتورة إيما نايت ، مسؤولة المعلومات العلمية في مؤسسة أبحاث السرطان البريطانية ، قالت للبي بي سي أونلاين :"إن الفوائد الصحية المحتملة للشاي قد تمت مناقشتها على مدار سنوات عديدة ، مركزة أوليا على أنشطة مضادات الأكسدة .

هذه الدراسة تشير إلى أن المشروب الشعبي الأول في هذا البلد قد كشف عن فائدة صحية أخرى غير متوقعة" و اضافت:"إن ذلك يعد إضافة إلى بحث سابق نشر في عام 1999 ، و الذي أظهر أن هذه الأنوية بإمكانها مساعدة الخلايا المناعية التي تم إنماءها معمليا في محاربة العدوى" .

"هؤلاء الباحثون لديهم الآن نتائج مبكرة تقول إن الصفائح القلوية الرقيقة الموجودة في الشاي ربما تكون لها القدرة على دعم استجاباتنا الطبيعية للعدوى .

"و مما يثير الاهتمام ، فإن بعض أنواع السرطان تحتوي أيضا على صفائح قلوية رقيقة ، مما يفتح الباب أمام إمكانية دفاع جهازنا المناعي ضد السرطان إذا ما تعرض لهذه الأنوية" "هذه العلاقة لا زالت واهية و لا زلنا نحتاج إلى أبحاث أخرى لإثبات دور هذه الأنوية في داء السرطان" .

يقول بيل جورمان المدير التنفيذي لمجلس الشاي يقول إن هذه الأبحاث أضاف دليلا آخر إلى فوائد احتساء الشاي .

وقال:"الشاي هو المشروب الأكثر شيوعا في العالم بعد الماء ، و لذلك كان مادة لعدد هائل من الأبحاث على مدار السنين".

"هناك قدر كبير من الأدلة العلمية التي تثبت أن الشاي بإمكانه أن يساهم بشكل كبير في إقامة نظام حياتي صحي ، وعلى الأخص في مجال أبحاث صحة القلب و صحة الأسنان".

ثم عاد و أضاف:"و كما هو الحال في كل المجالات العلمية ، فإن هناك سبلا لا بد من سلوكها قبل التوصل إلى نتائج ، و لكن الرسالة التي تظهر من خلال البحث العلمي في الشاي هي رسالة مشجعة حقا".

وقد تم نشر البحث في " بروسيدينجس أوف ذا ناشيونال أكاديمي أوف ساينس"



فائدة الماء البارد على الحروق


أن الماء البارد أفضل علاج وأسرعه للحروق التي يصاب بها الإصبع أو اليد ، مع أن صب الماء البارد على الحرق ينبغي أن يتم خلال دقيقة واحدة من الإصابة ، وأن يستمر صب الماء على الجزء المصاب لمدة ربع ساعة . وقد ثبت أن الماء البارد يخفف التورم ويزيل الألم والإحمرار.




التفسير الطبي لحالة عدم التفكير بعد تناول طبق كامل من الفول..!


هل تعلم أن طبقاً من الفول يعادل 300 جم من اللحم؟؟
هل تعلم أن تناول طبق كامل من الفول قد يصيب ذلك الشخص بحالة عدم وضوح الفكر؟
وهذا ما يجعلنا نتهم الفول بأنه يتسبب في هذه الحالة، ولكن في الحقيقة فإن المتهم الحقيقي هو البروتين وليس الفول بذاته.
وحتى تتضح الصورة بشكل أفضل إقرأ مايلي:
إن البروتين هو عبارة عن مجموعة من الأحماض الأمينية الضرورية لبناء الأنسجة والعضلات، ولكنه في نفس الوقت يعتبر صعب الهضم لو أخذ بكميات كبيرة، فالمعدل الطبيعي لاحتياج الجسم للبروتين يجب ألا يتجاوز 100 جم في اليوم حسب حجم ونوع النشاط الذي يقوم به الشخص، وما زاد عن حاجة الجسم من البروتين يؤدي إلى إرتفاع نسبة اليوريا.

واليوريا مادة سامة، وإن لم يتخلص منها جسم الإنسان فإنها قد تؤدي في أوقات معينة إلى الوفاة، فنواتج هضم البروتين تؤدي إلى تعطيل عدد كبير من وظائف الجسم وأهمها وظائف المخ، ما يؤدي إلى ما يعرف باسم عدم وضوح الفكر.

فلا شيء أفضل من الإعتدال...

المصدر: طبيب دوت كوم



وصفة مجربة لعلاج انسداد وضيق شرايين القلب


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

أخواني وأخواتي...

قابلت أحد الأشخاص في مركز الأمير سلطان لأمراض القلب فأرشدني إلى وصفة مجربه لعلاج انسداد وضيق شرايين القلب، حيث أقسم لي أن أحد الأشخاص الذين يـعرفهم قد داوم على هذه الوصفة لثلاثة شهور، فزالت عنده آثار انسداد الشرايين حتى أنه لم يعد بحاجة لعملية توسيع الشرايين التى كانت مقررة له في السابق.

وأردت أن أنقل هذه الوصفة لكم، لعلها تكون سبباً بعد مشيئة الله سبحانه وتعالى في شفاء أحد المرضى، أرجو قرائتها ونقلها إلى كل من يعاني من هذا المرض.... بل وإلى كل من يريد التخلص من الكوليسترول وزيادة مناعة جسمه ضد مختلف الأمراض.

وصفة مجربة لعلاج انسداد وضيق شرايين القلب

المقــاديــــر:

1- 30 حص ثـوم.

2- من 12 - 15حبة ليمون أبو زهير (الليمون الأخضر صغير الحجم).

3- 1.5 لتر ماء.

الـطـريـقـة:

يتم تقطيع الليمون وإزالة البذور من داخله مع عدم تخليصه من الـقشر، ثم يخلط مع الثوم والمـاء (1.5 لتر) في الخلاط خلطاً جيدا، وبعد ذلك يتم تصفية الخليط الناتج من الشوائب، ثم يوضع في الثلاجة، ويؤخذ منه ملعقتين أو ثلاثة ملاعق ثلاث مرات يومياً قبل الأكل بنصف ساعة.

ملاحـظــات:

1- يجب أن يخلط الليمون بقشره ومن الخطأ التخلص من القشور.

2- هذه الوصفه مفيدة حتى لمن ليس لديه ضيق في الشرايين حيث أنها تساعد على تخلص الجسم من الكوليسترول وتزيد من مناعة الجسم.

3- استخدام هذه الوصفه لا يسبب رائحة كريهه مستمرة، فمجرد أكل البقدونس، البرتقال، أو التفاح ثم غسل الفم واستخدام الفرشاة والمعجون، يخلصك من هذه الرائحة تماماً، كما ينصح باستخدام السواك في كل وقت.

4- لضمان نجاعة العلاج، يجب الإستمرار عليه لأطول فترة ممكنة وستلاحظ إستفادتك منها مع مرور الوقت.

أسأل الله للجميع الصحة والعافية..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.yahoo.com
 
حقائق علمية دقيقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب الطريقة التجانية :: المنتدى العام للطريقة التجانية :: منتدى المواضيع المتنوعة-
انتقل الى: